شاهدوا البث المباشر لإطلاق
القمر الصناعي خليفة سات

صنع و بكل فخر.. في دولة الإمارات

أول قمر صناعي تم تصميمه بالكامل بأيدي إماراتية ، و تصنيعه في مركز محمد بن راشد للفضاء في إمارة دبي، الإمارات العربية المتحدة

خليفة سات هو قمر صناعي لأغراض الرصد الأرضي ، تم تصميمه واختباره وتصنيعه من قبل فريق من المهندسين الإماراتيين ، في مختبرات تكنولوجيا الفضاء في مركز محمد بن راشد للفضاء، وهو واحد من أكثر الأقمار الصناعية تقدما من الناحية التكنولوجية في العالم ، و يمتلك خمس براءات اختراع.

و بمجرد دخوله الى مداره ، سيبدأ القمر الإصطناعي عمله بإلتقاط صور فائقة الجودة و إرسالها الى  المحطة الأرضية في مركز محمد بن راشد للفضاء . و ستساعد هذه الصور المنظمات الحكومية والخاصة في جميع أنحاء العالم في مراقبة التغيرات البيئية ، و في جهود الإغاثة في حالات الكوارث الطبيعية ، والتخطيط العمراني، وأكثر من ذلك بكثير.

البث المباشر: شاهد إطلاق خليفة سات من مركز تانيغاشيما الفضائي في اليابان ، على متن صاروخ (H-IIA) من شركة (MHI)، و ذلك في 29 أكتوبر 2018 ، الساعة 8:08 صباحاً بتوقيت دبي (+4 من توقيت غرينيتش). سيتم بث الإطلاق على الهواء مباشرة على تلفزيون دبي ، وسيتم بثه أيضا على يوتيوب. انقر على الفيديو أدناه لمشاهدة البث.

إن كنت من محبي علوم الفضاء، فلا تفوت فرصة الانضمام إلى "برنامج أبحاث علوم الفضاء" المخصص للطلبة الجامعيين من مواطني دولة الإمارات والتدرب من قبل الفريق العلمي للمركز وعلى أيدي خبراء دوليين. للتسجيل أو الاستفسار عبر البريد الإلكتروني: reu@mbrsc.ae. آخر موعد للتسجيل 1 يناير 2020

A new experience awaits you with our #SpaceExplorer Winter Camp. Learn more about space sciences and ignite your passion for the universe with a unique hands-on experience at MBRSC.

Apply before the 14th: https://t.co/78GbeMWPae
Girls Camp: 15-17 Dec
Boys Camp: 22–24 Dec

مغامرة جديدة بانتظاركم مع مخیم "#مستكشف_الفضاء" الشتوي. تعرفوا على علوم الفضاء من خلال تجربة عملية فريدة من نوعها في #مركز_محمد_بن_راشد_للفضاء.
آخر يوم للتسجيل هو 14 ديسمبر. سجلوا الآن على: https://t.co/78GbeMWPae
مخيم الطالبات: 15 - 17 ديسمبر
مخيم الطلاب: 22 - 24 ديسمبر

"استقبلنا مايقارب 1000 طلب في غضون 4 ساعات فقط من الإعلان ومازال العدد مستمراً. أعين سهرت من أجل الحلم واندفاع طموح باسم الوطن. مرة أخرى نشهد على عزيمة أبناء الامارات للتقديم بعد إطلاق الدفعة الثانية من برنامج الامارات لرواد الفضاء." سالم المري، مدير برنامج الإمارات لرواد الفضاء.

تم فتح باب التسجيل للدفعة الثانية من برنامج الإمارات لرواد الفضاء! كونوا جزءاً من هذه الخطوة الهادفة إلى تطوير كوادر وطنية من رواد فضاء يمتلكون الخبرات والمهارات اللازمة لتمثيل دولة الإمارات في بعثات الفضاء المأهولة. للتسجيل: https://t.co/o0CCHRLAir

كيفية مشاهدة بث الإطلاق

في يوم الاثنين ، 29 أكتوبر 2018 ، سيتم إطلاق القمر الصناعي خليفة سات على متن صاروخ (H-IIA) ، من مركز تانيغاشيما الفضائي في اليابان .

ستتمكن من مشاهدة البث المباشر للإطلاق عبر الإنترنت وعلى التلفزيون ، على هذه القنوات:

شاهد البث المباشر على قناة دبي:

شاهد البث المباشر على يوتيوب: