شاهدوا البث المباشر لإطلاق
القمر الصناعي خليفة سات

صنع و بكل فخر.. في دولة الإمارات

أول قمر صناعي تم تصميمه بالكامل بأيدي إماراتية ، و تصنيعه في مركز محمد بن راشد للفضاء في إمارة دبي، الإمارات العربية المتحدة

خليفة سات هو قمر صناعي لأغراض الرصد الأرضي ، تم تصميمه واختباره وتصنيعه من قبل فريق من المهندسين الإماراتيين ، في مختبرات تكنولوجيا الفضاء في مركز محمد بن راشد للفضاء، وهو واحد من أكثر الأقمار الصناعية تقدما من الناحية التكنولوجية في العالم ، و يمتلك خمس براءات اختراع.

و بمجرد دخوله الى مداره ، سيبدأ القمر الإصطناعي عمله بإلتقاط صور فائقة الجودة و إرسالها الى  المحطة الأرضية في مركز محمد بن راشد للفضاء . و ستساعد هذه الصور المنظمات الحكومية والخاصة في جميع أنحاء العالم في مراقبة التغيرات البيئية ، و في جهود الإغاثة في حالات الكوارث الطبيعية ، والتخطيط العمراني، وأكثر من ذلك بكثير.

البث المباشر: شاهد إطلاق خليفة سات من مركز تانيغاشيما الفضائي في اليابان ، على متن صاروخ (H-IIA) من شركة (MHI)، و ذلك في 29 أكتوبر 2018 ، الساعة 8:08 صباحاً بتوقيت دبي (+4 من توقيت غرينيتش). سيتم بث الإطلاق على الهواء مباشرة على تلفزيون دبي ، وسيتم بثه أيضا على يوتيوب. انقر على الفيديو أدناه لمشاهدة البث.

تراجع ملحوظ في مستوى انبعاث غاز ثنائي أكسيد النيتروجين في دول مجلس التعاون الخليجي، خلال الفترة ما بين 26 نوفمبر 2019 و27 مارس 2020، حيث تشير القراءات إلى انخفاض مستوى تركيز الغاز في أواخر شهر فبراير كنتيجة لإتباع التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

اختبروا معلوماتكم عن #الفضاء، وشاركونا إجابتكم على السؤال التالي! تابعونا لمعرفة الإجابة الصحيحة.

Here is your chance to engage in scientific projects on the @Space_Station. The UAE Astronaut Programme is inviting proposals from #UAE research institutes in the fields of #Earth & #Space Science or Human Health. For more information and registration, contact: science@mbrsc.ae

فوائد أبحاث واستكشافات #الفضاء هائلة!
ندعو الجهات البحثية في #الإمارات لتقديم مقترحاتها في مجالات علوم الأرض والفضاء وعلوم صحة الإنسان لإجراء أبحاث علمية مبتكرة على متن محطة الفضاء الدولية.
لمزيد من المعلومات وللتقديم، تواصل معنا عبر science@mbrsc.ae الموعد النهائي: 9 أبريل 2020

تم تمديد مهلة التقديم للدفعة الثانية من #برنامج_الإمارات_لرواد_الفضاء إلى 1 مايو 2020. مازالت لديك الفرصة لتترك بصمتك
في مسيرة أبحاث واستكشاف #الفضاء.

للتسجيل: https://t.co/o0CCHRLAir

كيفية مشاهدة بث الإطلاق

في يوم الاثنين ، 29 أكتوبر 2018 ، سيتم إطلاق القمر الصناعي خليفة سات على متن صاروخ (H-IIA) ، من مركز تانيغاشيما الفضائي في اليابان .

ستتمكن من مشاهدة البث المباشر للإطلاق عبر الإنترنت وعلى التلفزيون ، على هذه القنوات:

شاهد البث المباشر على قناة دبي:

شاهد البث المباشر على يوتيوب: